Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يفتتح الدورة التدريبية الإقليمية لمدربي رياضة السباحة للأولمبياد الخاص

افتتح الأولمبياد الخاص السعودي اليوم الثلاثاء الموافق 21 نوفمبر 2023، الدورة التدريبية الإقليمية لمدربي رياضة السباحة للأولمبياد الخاص في محافظة جدة من تقديم المدرب د.مصطفى ماجد خليل .

وذلك بحضور الدكتورة مها بنت أحمد الجفالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، والأستاذ عبدالرحمن القريشي المدير الوطني، والدكتور شريف الفولي مدير الألعاب والمسابقات ، والدكتور عماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب بالرئاسة الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

بدأت الدورة التدريبية في اليوم الأول بالكلمة الترحيبية من الأستاذ عبدالرحمن القريشي، الذي أعرب عن سعادته باستضافة ١٤ دولة مشاركة بالإضافة إلى السعودية الدولة المستضيفة، والذي مثل حضورها 10 مدربين من مختلف مناطق المملكة. كما قدم شكره لجميع أعضاء مجلس الادارة على دعمهم المتواصل لتطوير امكانيات الاتحاد و مدربيه.

من جانبها، قدمت الدكتورة مها أحمد الجفالي شكرها لجميع الحضور من خارج وداخل المملكة، وأشارت إلى دور المدرب المهم في حياة لاعب الأولمبياد الخاص وأهمية هذا الدور. كما شكرت الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجامعة عفت لاستضافة هذه الدورة الاقليمية .

ومن جهتهم، أعرب الدكتور شريف الفولي والدكتور عماد محيي الدين ممثلي الأولمبياد الخاص الدولي عن تقديرهم للدور الذي يلعبه الأولمبياد الخاص السعودي في استضافة الأحداث الرياضية و تنشيط البرنامج عبر المبادرات المتعددة منوهين بالنقلة الكبيرة التي تعيشها المملكة في المجال الرياضي.

كما قدم المدير الوطني للحضور البطل محمد العليان، الحاصل على الميدالية الفضية في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين ٢٠٢٣ ، مؤكدًا على حضوره هذه الدورة لاستكمال مشواره الرياضي كمدرب لرياضة السباحة في الأولمبياد الخاص ضمن رؤية الاتحاد في الاهتمام بلاعبيه و أبطاله و تقديم فرص جديدة لهم.

من المقرر استمرار الدورة لخمسة أيام، تتضمن عدة جوانب من التدريب العملي والنظري لرياضة السباحة، تحت إشراف مدرب الدورة د. مصطفى ماجد خليل.