Search
Close this search box.

جامعة عفت تستضيف الدورة التدريبية الإقيمية لكبار مدربي السباحة للأولمبياد الخاص

برعاية عضو مجلس الأمناء في جامعة عفت صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة بنت تركي الفيصل آل سعود و حضور رئيس الأولمبياد الخاص السعودي ، اختتمت أعمال الدورة التدريبية الإقليمية لتدريب كبار مدربي رياضة السباحة تحت إشراف الأولمبياد الخاص الدولي ممثلاً بالدكتور شريف الفولي مدير المسابقات و الدكتور عماد محيي الدين مدير الرياضة و التدريب بالرئاسة الاقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا.

و كانت الدورة التدريبية التي استمرت لمدة خمسة أيام تدريبية، شملت جوانب نظرية و تطبيقية قدمها د. مصطفى ماجد خليل و الاستاذة آية محمد حسين قد ساهمت في نقل المعارف و المهارات اللازمة للمدربين لتدريب اللاعبين من ذوي الاعاقات الفكرية و النمائية و التعرف على قوانين رياضة السباحة في الأولمبياد الخاص ، حضر الدورة التدريبية كبار المدربين في رياضة السباحة من أربعة عشر دولة عربية و هم الكويت ، البحرين ، الإمارات ، عمان ، العراق ، الأردن ، سوريا ، لبنان ، مصر ، ليبيا ، الجزائر ، تونس ، المغرب ، موريتانيا .

كما شارك في الدورة التدريبية متدربون من المملكة العربية السعودية قدموا للحضور من مناطق مختلفة مثل الرياض ، جدة ، نجران ، الدمام ، القطيف ، الأحساء ، تبوك ، الباحة ، القصيم و غيرها من المدن

و أشار المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي الاستاذ عبدالرحمن القريشي إلى الاهتمام الكبير التي يحظى به الأولمبياد الخاص في المملكة من القيادة الرياضية و ما وصل إليه منذ قرار سمو رئيس اللجنة الأولمبية السعودية في ٢٠١٩ بتأسيس الأولمبياد الخاص السعودي اتحاداً رياضياً مستقلاً ، و أكد حرص الاتحاد على استضافة الأحداث الاقليمية منوهاً للدعم الكبير الذي يلقاه من رئيس مجلس الإدارة د. مها الجفالي و أعضاء المجلس.

كما وجه شكره و تقديره لجامعة عفت على استضافة هذا الحدث تفعيلاً لاتفاقية التعاون التي بدأت من أواخر العام ٢٠٢١ م و استمرت لليوم وساهمت بإقامة العديد من الأحداث الرياضية و التدريبية طوال العامين الماضيين مشيداً بدور رئيس الجامعة د. هيفاء جمل الليل في مساعدة الاتحاد للوصول لأهدافه عن طريق التعاون في توفير الملاعب و المنشآت الرياضية و قاعات التدريب التي تخدم لاعبي الأولمبياد الخاص و تسهل تدريباتهم.

و أشار القريشي إلى الدور الكبير الذي تبذله الرئاسة الاقليمية بمكتب الشرق الأوسط و شمال افريقيا للأولمبياد الخاص الدولي في دعم المنطقة بالدورات التدريبية الفنية اللازمة لتطوير أعمال برامج دول المنطقة مشيداً بجهود سعادة الرئيس الاقليمي م. أيمن عبدالوهاب في دفع عجلة التطوير لحركة الأولمبياد الخاص دولياً.