Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يختتم دورة المتحدث الصحي الإقليمية في الدمام

اختتام الأولمبياد الخاص السعودي برنامج المتحدث الصحي ضمن منحة الأولمبياد الخاص الدولي للمجتمعات الصحية، اليوم الجمعة 8ديسمبر 2023، في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية.

حيث شهد البرنامج مشاركة 4 دول من المنطقة وهي، الإمارات، عمان، الكويت، بالإضافة إلى السعودية الدولة المنظمة، بهدف مساعدة الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على الاندماج الكامل في المجتمع وتمكينهم من إظهار إمكاناتهم ومواهبهم، من خلال تطوير قدرات المشاركين في مجال الإعلام والتواصل الصحي.

واشتملت الدورة على العديد من المحاور المهمة من تدريب المشاركين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على فنون الإلقاء والتواصل الفعّال وتمكينهم من الخطابة للتوعية والتأثير المجتمعي، قدمها أخصائية صحة عامة للصحة الذهنية الدكتورة لجين المبارك, والأخصائي النفسي الدكتور أحمد مصلحي، وأخصائي علاج طبيعي أسامة السليمان, وأخصائي العلاج الوظيفي سعيد مداد, وأخصائية العلاج الترويحي غالية زمزم,  وأخصائية تغذية هبة فخر, والأستاذة غدير المطبقاني (تربية خاصة تخصص صعوبات تعلم).

وحصل المتدربين على شهادات معتمدة من الأولمبياد الخاص الدولي في نهاية الدورة بحضور الاستاذة رنا طيبة نائب رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص السعودي والأستاذ عبد الرحمن القريشي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي، والأستاذة ليله الشناوي مدير البرنامج الصحي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، و الدكتورة هدير صدقة كمدير للبرنامج الصحي للأولمبياد الخاص السعودي، والأستاذ ماجد الحميد مسؤول البرنامج الصحي.

ومن جانبه صرّحت نائب رئيس مجلس الإدارة للأولمبياد الخاص السعودي أ. رنا طيبة: “أن البرنامج يهدف إلى إعطاء أدوار قيادية للأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، وتمكينهم من تطوير نمط الحياة الصحية، والتأثير على زملائهم ليتّبعوا حياة صحية، بالإضافة إلى تشجيعهم على الاستفادة من التعليم والموارد المتوفرة مثل باقي أفراد المجتمع، والعمل على تدريب لاعبين قادة قادرين على التحدث عن احتياجاتهم الصحية”.