Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يغادر عمان بحصيلة من الميداليات

غادرت اليوم الأحد بعثة المملكة المشاركة في المسابقة الخليجية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص للشرق الأوسط وشمال أفريقيا إبراء – عمان، بعد اختتام المسابقة أمس السبت الموافق 24 فبراير 2024. 

حيث شهد حفل الختام أمس رعاية سعادة الأستاذ عبدالله بن حمد الحارثي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية إبراء، وعدد من المسؤولين، والمشاركين من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والوفود المرافقة.

وحقق لاعبو المنتخب السعودي للأولمبياد الخاص لرياضة ألعاب القوى 23 ميدالية منها 13 ذهبية، 4 فضيات، 6 برونزية. إذ حققت رهف البلوي 3 ميداليات ذهبية في سباقات 50 متر، 400 متر، والوثب الطويل، وجاءت سارة الشوامين 3 ذهبيات في سباقات 50 متر، ودفع الجلة، و100 متر.

نال كل من مجتبى الخميس وعبدالرحمن الجهني ميداليتين ذهبيتين في سباقي 100 متر و400 متر. ونال مؤيد الدرويش ميدالية ذهبية في سباق 800 متر، بينما حصدت فرق التتابع الذكور والإناث ميداليتين ذهبيتين.

جاءت الفضيات عن طريق مؤيد الدرويش في سباقات 400 متر، وفي منافسات دفع الجلة حقق كل من سارة العرفج، مجتبى الخميس المركز الثاني، ونالت اللاعبة حوراء الشاوي فضية الوثب الطويل.

وفاز اللاعب محمد الحجي بالفضية في سباقي 400 متر ودفع الجلة، وحصدت كل من سارة العرفج وحوراء الشاوي في سباق 100 متر الفضية، وحصل اللاعب مؤيد الدرويش على المركز الثالث في منافسات دفع الجلة، وحقق اللاعب عبدالرحمن الجهني برونزية الوثب الطويل.

من جانبه ، عبر المدير الرياضي ونائب رئيس الوفد الأستاذ عبدالله المشري عن سعادته بإنجازات اللاعبين، مؤكدًا أن هذا الإنجاز هو ثمرة جهود دؤوبة بذلها الجميع، من لاعبين وإداريين ومدربين، مُتكاتفين بروح الفريق الواحد مشيراً للدعم اللامحدود المقدم من القيادة التنفيذية.

وأشار المشري إلى أن البطولة كانت فرصة ذهبية للاعبين ذوي الإعاقة لإظهار مهاراتهم وقدراتهم الاستثنائية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتحقيق المزيد من الإنجازات باسم المملكة. 

وتأتي مشاركة الأولمبياد الخاص السعودي إيمانه التام بأهمية تمكين ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية رياضيًا، وإتاحة الفرصة لهم لتمثيل المملكة على الصعيدين الإقليمي والدولي.