Search
Close this search box.

اعتماد استراتيجية الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص ٢٠٢٨ م

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص في اجتماعه السابع يوم الأحد ١٨ فبراير ٢٠٢٤ م برئاسة الدكتورة مها بنت أحمد الجفالي استراتيجية الاتحاد  2024-2028م

وقرر مجلس الإدارة اعتماد خطة خمسية تهدف لمجتمع شامل عبر الرياضة من خلال ثلاث ركائز للعمل تشمل بناء القدرات ، إشراك المجتمع ، تمكين ذوي الإعاقة.

ووافق أعضاء المجلس على الخطة الاستراتيجية الجديدة للاتحاد وذلك بعد دراسة واقع الخدمات الرياضية المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة في المملكة و نتجت الخطة الاستراتيجية للاتحاد عن ثمانية أهداف استراتيجية يسعى الاتحاد للعمل عليها خلال فترة تطبيق الخطة الاستراتيجية .

وشملت الأهداف الاستراتيجية في ركيزتها الأولى بناء القدرات على ثلاثة أهداف تشمل تطوير المهارات وتحسين السياسات و التشريعات و تعزيز التحول الرقمي لخدمات الاتحاد ، كما ضمت ركيزة إشراك المجتمع أهدافاً استراتيجية تتمثل في زيادة الوصول و تشجيع العمل التطوعي بالإضافة إلى تعزيز دور المرأة ،و ركز الاتحاد في خطته الاستراتيجية في محور تمكين ذوي الإعاقة على صنع الفرص الرياضية و تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة .

و على هذه الأهداف الاستراتيجية الثمانية بنى الاتحاد مبادراته الرئيسية و بلغت ستة عشر مبادرة يتوقع تنفيذها خلال الخمسة سنوات المقبلة تستهدف الوصول للأهداف الاستراتيجية المشار إليها و رصد مجلس الإدارة عدداً من مؤشرات الأداء الخاصة التي تقيس مدى تقدم الاتحاد للوصول لأهدافه.

ونوه مجلس الإدارة إلى ارتباط رؤية و أهداف الاتحاد بالتوجهات الوطنية وفق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، و أوضح أن الخطة تلتقي مع سبعة من الأهداف التي ترمي إليها الرؤية ضمن برنامج جودة الحياة وبرنامج التحول الوطني .

ووجه مجلس الإدارة شكره لسمو الرئيس الفخري للاتحاد صاحب السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان آل سعود و أعلن نجاح الخطة الاستراتيجية المعتمدة من سموها أثناء رئاستها لأول مجلس إدارة للاتحاد و تحقيق الأهداف المرسومة للاتحاد من حيث حصول المملكة على حصة أكبر في المشاركات الدولية بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة للمرأة في الوفود السعودية المشاركة في الألعاب العالمية .

و كان العام ٢٠٢٣ م قد شهد أكبر مشاركة تاريخية للمملكة في الأولمبياد الخاص حيث بلغ وفد المملكة 130 فرداً منهم 59 ٪ من النساء بين مدربة ، لاعبة ، لاعبة شريكة ، إدارية ،  و استطاع الاتحاد خلال فترة رئاسة سموها من تأسيس أعمال الاتحاد والتي أكمل مسيرتها الناجحة د. مها بنت أحمد الجفالي و مجلس الإدارة المعتمد منذ نهاية العام 2022 م .