Search
Close this search box.

انطلاق أعمال المجلس الإقليمي للأسر القادة بمشاركة السعودية 

يشارك الأولمبياد الخاص السعودي في أعمال اجتماعات المجلس الإقليمي للأسر القادة للاعبي الأولمبياد الخاص الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك أمس السبت 2 مارس 2024 في العاصمة المصرية القاهرة.

يشارك في هذه الاجتماعات أسر اللاعبين من 10 دول عربية هي: السعودية، مصر، الأردن، لبنان، المغرب، الجزائر، البحرين، الإمارات، عمان، والكويت. و يمثل البرنامج السعودي في هذا المجلس الاستاذة رهف البشري و هي شقيقة لاعبه في  الأولمبياد الخاص و لاعبة شريكة في منتخب البوتشي الموحد في الألعاب العالمية برلين ٢٠٢٣م ،ولها العديد من الأنشطة التطوعية في المجال الرياضي .

وأوضحت مدير عام المبادرات بالأولمبياد الخاص الدولي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاستاذة نيبال فتوني أن المجلس الإقليمي للأسر القادة 2024 – 2025 يضم عشرة برامج تمثل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف لجذب وتدريب عشرة أسر على أدوارهم كقادة ضمن برنامجهم المحلي.

من جانبها، ثمنت الدكتورة هدير صدقة مدير البرامج الصحية في الأولمبياد الخاص السعودي جهود ممثلة السعودية في المجلس الإقليمي للأسر القادة الاستاذة رهف البشري، معربة عن ثقة البرنامج السعودي بما تمتلكه من خبرات لإثراء المجلس، مؤكدة على أهمية دور الأسرة الأساسي في دعم وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية.

تأتي هذه المشاركة  تأكيداً على أهمية تفعيل دور الأسر على الصعيدين المحلي والدولي من خلال مداخلاتهم و اقتراحاتهم و لتسليط الضوء على دور الأسرة على حياة اللاعب وسبل تطويرها.