Search
Close this search box.

اختتام البرنامج التدريبي لرياضة الجودو في المنطقة الشرقية

اختتم الأولمبياد الخاص السعودي يوم الأربعاء 6 مارس 2024 م  بالتعاون مع نادي الاتفاق البرنامج التدريبي لرياضة الجودو ، حيث استمر البرنامج من 4 فبراير إلى 6 مارس 2024م لمدة ستة أسابيع بواقع 17 حصة تدريبية.

شارك في البرنامج 20 لاعبًا ولاعبة من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، و أشرف على التدريب في البرنامج المدرب نايف الجوهر ومساعد المدرب هيام الموسى، حيث تضمن البرنامج مرحلتين  امتدت المرحلة الأولى لأربعة أسابيع، وركزت على تعليم المهارات الأساسية لرياضة الجودو وقوانينها، و استمرت المرحلة الثانية لمدة أسبوعين تم خلالها تعليم مهارات الكاتا ، وفي نهاية البرنامج تم إجراء اختبار الحزام الأصفر في الكاتا الموحدة ، حيث اجتاز 17 مشاركًا الاختبار وحصلوا على الحزام الأصفر.

وشهد ختام البرنامج حضور نائب رئيس مجلس الإدارة في الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص الأستاذة رنا طيبة، والأستاذ حمد المطوع المدير التنفيذي لنادي الاتفاق، وعدد من مسؤولي النادي بالإضافة إلى عائلات المشاركين.

و قدمت نائب رئيس مجلس الإدارة شكرها لنادي الاتفاق على دورهم الفعال وريادتهم  في استضافة الأحداث الرياضية و المعسكرات التحضيرية لمنتخبات و فرق الأولمبياد الخاص السعودي وتوجه النادي لدعم المسؤولية الاجتماعية والأفراد ذوي الإعاقة ضمن برامج و خطط النادي.

و يأتي هذا البرنامج ضمن التوجهات الاستراتيجية للأولمبياد الخاص السعودي التي يطمح فيها إلى  تكوين مجتمع شامل عبر الرياضة، وذلك من خلال تسهيل إقامة التدريبات والمسابقات الرياضية على مدار العام في مختلف أنواع الرياضات الأولمبية بهدف إبراز قدراتهم وشملهم مع المجتمع.