Search
Close this search box.

اختتام الدورة التدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص في رياضة كرة الطاولة في الدمام

اختتم الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص اليوم الدورة التدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص في رياضة كرة الطاولة اليوم الموافق 21 أبريل 2024، والتي أقيمت في مدينة الدمام على مدار أربعة أيام متواصلة، بمشاركة 17 متدربًا ومتدربة.

شملت الدورة نبذة عن الأولمبياد الخاص، ومختلف جوانب رياضة كرة الطاولة، بما في ذلك قوانين اللعبة، والمهارات الأساسية. وذلك بتقديم المدرب المعتمد الدكتور سعيد حسب الله الذي يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، بالإضافة إلى المحاضر الكابتن سامي الخالدي.

شملت الدورة محاضرات نظرية في جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة، وتطبيقات عملية في نادي ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، ما ساهم في تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة لتدريب لاعبي الأولمبياد الخاص. وفي نهاية الدورة، تم تسليم الشهادات للمتدربين الذين أعربوا عن سعادتهم بالتجربة واكتسابهم معرفة جديدة تساهم في تطوير مهاراتهم التدريبية.

تجسد هذه الدورة التزام الاتحاد ببناء القدرات الوطنية في رياضة كرة الطاولة للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، من خلال زيادة عدد المدربين المؤهلين. ويسعى الاتحاد إلى تعزيز قدرات الكوادر الرياضية في مختلف الرياضات، بما يتماشى مع توجهاته الاستراتيجية في بناء القدرات وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية.