Search
Close this search box.

اختتام الدورة التدريبية لكرة اليد في الدمام 

اختتم الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص اليوم الدورة التدريبية لإعداد مدربي الأولمبياد الخاص في رياضة كرة اليد اليوم الموافق 5 مايو 2024، والتي أقيمت في مدينة الدمام على مدار أربعة أيام بمشاركة ٢٦متدربًا ومتدربة.

شملت الدورة نبذة عن الأولمبياد الخاص، ومختلف جوانب رياضة كرة اليد، بما في ذلك قوانين اللعبة، والمهارات الأساسية. وذلك بتقديم المدرب المعتمد الكابتن وائل عبدالعاطي سيد علي.

شملت الدورة محاضرات نظرية وتطبيقات عملية في في جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة، مما ساهم في تزويد المتدربين بالمهارات اللازمة لتدريب لاعبي الأولمبياد الخاص. 

وفي نهاية الدورة، تم تسليم الشهادات للمتدربين الذين أعربوا عن سعادتهم بالتجربة واكتسابهم معرفة جديدة تساهم في تطوير مهاراتهم التدريبية.

تشكل استضافة جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة للدورة التدريبية، استمراراً لتفعيل مذكرة التعاون بين الطرفين والتي تهدف إلى تعزيز التعاون في القطاع الرياضي والصحي في الأولمبياد الخاص. 

تستمر جهود الاتحاد في بناء القدرات من الكوادر البشرية لزيادة أعداد المدربين المؤهلين لتدريب لاعبي الأولمبياد الخاص في عدد من الرياضات الأولمبية المعتمدة حول المملكة وتعد هذه الدورة امتداداً للدورات التدريبية للمدربين التي انطلقت عام ٢٠٢٤ م و بدأت برياضة الفلور بول ثم رياضة كرة الطاولة و كرة اليد و يعتزم الاتحاد اقامة عدد من الدورات التدريبية ضمن مساعيه لتأهيل ٦٠٠ مدرب في ٢٢ رياضة معتمدة في الاتحاد.