Search
Close this search box.

افتتاح المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص لرياضة السباحة

انطلقت اليوم 17 مايو، المسابقة الوطنية لرياضة السباحة في مسبح وزارة الرياضة بالصالة الخضراء بمدينة الرياض. شهد الافتتاح مشاركة 11 ناديًا رياضيًا بـ 28 لاعبًا، وشملت مراسم الافتتاح الأولمبية ومنافسات التقسيم.

تولت البرامج الصحية في الأولمبياد الخاص السعودي مهمة الكشوفات الصحية للاعبين في تخصص صحة الفم والأسنان، بالتعاون مع مدراء صحيين معتمدين، بقيادة الدكتور عبد الله العوفي والدكتورة ريم الصيرفي وشملت الفحوصات 29 كشفًا، تضمنت المسابقة خمس محطات للأداء لتجهيز اللاعبين ذهنيًا وجسديًا قبل بدء منافساتهم، شملت التهيئة الذهنية، التغذية، والنشاط البدني وغيرها.

تعد هذه المسابقة ثاني مسابقات الاتحاد لهذا العام بعد مسابقة القوة البدنية، وتأتي هذه المسابقات ضمن إطار استراتيجية الاتحاد التي تم اعتمادها في 18 فبراير من العام الجاري. وتهدف الاستراتيجية إلى بناء القدرات، إشراك المجتمع، وتمكين ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية.

يسعى الاتحاد إلى إتاحة الفرص الرياضية المتكافئة لجميع اللاعبين بغض النظر عن قدراتهم، ويدعو الجميع للمشاركة في دعمهم من خلال هذه المسابقات، وتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على ممارسة الرياضة.