Search
Close this search box.

اختتام المسابقة الوطنية للأولمبياد الخاص لرياضة السباحة

اختتمت اليوم السبت، 18 مايو 2024، المسابقة الوطنية لرياضة السباحة للأولمبياد الخاص التي أقيمت في مسبح وزارة الرياضة بالصالة الخضراء في مدينة الرياض على مدار يومين.

أسفرت منافسات المسابقة عن تتويج اللاعبين بمختلف الميداليات، حيث شارك 28 لاعبًا من 11 نادي رياضي من مختلف مناطق المملكة ، إذ حصل نادي الرياض على خمس ميداليات، وحصد كل من نادي المدينة المنورة ،الرس،عسير، وجدة على أربع ميداليات، وثلاث ميداليات لكل من نادي تبوك ،الجوف وحائل ، وحقق نادي الأحساء ، القصيم ومكة المكرمة على ميداليتين.

إلى جانب المنافسات الرياضية، واصل الاتحاد تقديم الرعاية الصحية الشاملة لجميع اللاعبين من خلال البرامج الصحية، بقيادة أطباء معتمدين تحت إشراف الدكتورة نورة المغربي في تخصص صحة القدمين بعدد 20 فحصًا صحيًا. و لضمان أفضل أداء ممكن للاعبين، نظمت البرامج الصحية خمس محطات أداء شملت جوانب مختلفة مثل التهيئة الذهنية، التغذية، والنشاط البدني.

شهدت المسابقة مشاركة 13 حكمًا من الاتحاد السعودي للسباحة، بالإضافة إلى حضور الدكتور مصطفى شوقي مدير تكنولوجيا الرياضة بالأولمبياد الخاص المصري، لضمان منافسات عادلة.

وأشار المركز الإعلامي على أن تنظيم هذه المسابقات يأتي ضمن خطة الاتحاد لتحقيق أهدافه الاستراتيجية، المتوائمة مع رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى تعزيز دور الرياضة في المجتمع بما في ذلك رياضة ذوي الإعاقة.

وأكد المركز الإعلامي التزام الاتحاد برسالته في إتاحة الفرص الرياضية المتكافئة لجميع الأشخاص بغض النظر عن قدراتهم، وترسيخ مكانة المملكة كرائدة في مجال رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ودعمهم في جميع المجالات.

ويؤكد الاتحاد حرصه على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة كركيزة أساسية لتحقيق خططه الاستراتيجية ، إيمانًا منه بأهمية الرياضة في بناء القدرات وتعزيز شملهم في المجتمع، وذلك من خلال إطلاق مبادرة الرياضة التنافسية وتهدف المبادرة إلى ابتكار منتجات وخدمات رياضية تساهم في استدامة النشاط الرياضي للاعبين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في ضوء تقسيم الأولمبياد الخاص الدولي.