Search
Close this search box.

د.صافيناز الحارثي من السعودية.. أول مدير صحي إقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لتخصص الفحص الطبي العام

أعلنت إدارة البرامج الصحية في الأولمبياد الخاص السعودي عن حصول المدير الصحي السعودية د. صافيناز الحارثي على اعتماد الأولمبياد الخاص الدولي كأول مدير صحي إقليمي لتخصص الفحص الطبي العام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وصرحت الدكتورة هدير صدقة مدير البرامج الصحية في الأولمبياد الخاص السعودي بهذه المناسبة قائلة: “استحقت الدكتورة صافيناز هذا الاعتماد بعد جهودها المميزة في المشاركة بأنشطة الأولمبياد الخاص السعودي المحلية والخارجية وبعد نجاحها في تسهيل اقامة فحوص طبية متنوعة لصالح لاعبي الأولمبياد الخاص، وبذلك تنضم للدكتور علي الفرحان أول مدير صحي سعودي اقليمي معتمد في تخصص التوعية الصحية من الأولمبياد الخاص الدولي منذ ٢٠٠٥.

وصرحت د. صافيناز الحارثي بهذه المناسبة قائلة: “أود أن أعبر عن عميق امتناني وتقديري للأولمبياد الخاص السعودي على مساهمتهم بترقيتي مديرًا صحيًا إقليميًا في تخصص الفحص الطبي العام باعتماد من الأولمبياد الخاص الدولي.

إن هذه الترقية ليست مجرد خطوة مهنية بالنسبة لي، بل هي تحقيق لحلم طالما سعيت إليه وهو المساهمة الفعالة في تحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم الفعال بالمجتمع وبجميع الانشطة خاصة الرياضية منها.”

ويهدف الأولمبياد الخاص السعودي الى تأهيل المتخصصين الصحيين في التخصصات الطبية التسعة المعتمدة وبلغ عدد المدراء الصحيين المعتمدين في المملكة 45 مديرًا صحيًا، ويطمح الاتحاد إلى زيادة أعداد المدراء الصحيين الاقليميين في المملكة لتسهيل تدريب الأطباء والمتخصصين الصحيين ما يسهم في تحسين جودة حياة اللاعبين.