Search
Close this search box.

انطلاق برنامج الدراجات للأولمبياد الخاص السعودي في الرياض

أطلق الأولمبياد الخاص السعودي يوم الاثنين الموافق ٢ يونيو ٢٠٢٤ برنامجه التدريبي لرياضة الدراجات في مدينة الرياض بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن ومؤسسة عجلات.

يمتد البرنامج على مدار أربع أسابيع، من ٢ يونيو إلى ٤ يوليو ٢٠٢٤، وتقام الحصص التدريبية ثلاثة أيام في الأسبوع، بإشراف المدرب عبدالعزيز المطيري ومساعديه المدرب عبدالله العيسى، بدر العتيبي المدربة أنفال الأمير.

يضم البرنامج ١٦ لاعبًا ولاعبة ، تقام التدريبات الخارجية للبرنامج في ميدان الجنادرية للهجن، بينما تقام التدريبات اللياقة الداخلية في مؤسسة عجلات.

حيث يهدف البرنامج إلى نشر هذه الرياضة بين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية وتوفير بيئة آمنة احترافية تتيح للاعبي الأولمبياد الخاص تجربة رياضة جديدة و تطوير مهاراتهم الرياضية فيها.

ويسهم البرنامج في تحسين المهارات البدنية والاجتماعية للمشاركين، كما سيتمكن اللاعبون في نهاية البرنامج من صعود التلال، والسير بأقصى سرعة مع الانعطافات على متن الدراجة الهوائية.

يولي الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات لاعبيه و ذلك من خلال تصميم البرامج التدريبية الرياضية المتخصصة إيمانًا بأهمية الرياضة كأداة فعالة لتحسين حياة اللاعبين وشملهم في المجتمع.