Search
Close this search box.

إنطلاق المسابقة الوطنية لألعاب القوى بمشاركة 62لاعبًا

انطلقت اليوم الخميس 27 يونيو 2024 المسابقة الوطنية لألعاب القوى في كليات عنيزة الأهلية بمنطقة القصيم، بمشاركة 62لاعبًا ولاعبة من 11 ناديًا رياضيًا من مختلف مناطق المملكة.

يشارك في المسابقة أندية ذوي الإعاقة: الرياض، القصيم، الأحساء، تبوك، جازان، الجوف، الرس، حائل، عسير، مكة المكرمة، والمدينة المنورة. وقد شهد حفل الافتتاح الأولمبي تقديم اللاعب حمود الشمري، ممثل المملكة في مجلس اللاعبين القادة الإقليمي، تلاه بدء منافسات التقسيم لتحديد المجموعات التي سيخوضها اللاعبون في مختلف المسابقات.
تشمل سباقات المضمار والميدان، حيث سيخوض اللاعبين واللاعبات سباقات الجري لمسافات مختلفة، بالإضافة إلى دفع الجلة والوثب الطويل وذلك في مضمار كليات عنيزة الأهلية، وتستمر المسابقة على مدى يومين، حيث تقام الجمعة إجراءات التقسيم والفحوصات الطبية في تخصص صحة الأذن وصحة الفم والأسنان تقودها إدارة البرامج الصحية بالتعاون مع مدراء الصحة المعتمدين من الأولمبياد الخاص الدولي.

يسعى الاتحاد إلى إتاحة الفرص الرياضية المتكافئة لجميع اللاعبين بغض النظر عن قدراتهم، ويدعو الجميع للمشاركة في دعمهم من خلال هذه المسابقات، وتشجيع الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على ممارسة الرياضة.