Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يختتم برامجه الصيفية ويشكر الأندية المستضيفة

اختتم الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص برامجه الرياضية الصيفية  يوم الخميس 15 أغسطس 2024، حيث استمر البرنامج لمدة خمسة أسابيع، منذ انطلاقه في  14 يوليو 2024.

 وتم تنفيذ البرامج في ثلاث مناطق بالمملكة وهي المنطقة الشرقية، منطقة تبوك ومنطقة عسير وبالتعاون مع الأندية الرياضية المستضيفة للبرنامج وهي نادي عسير لذوي الإعاقة ، نادي تبوك لذوي الإعاقة ونادي النور الرياضي في القطيف.

وشهدت البرامج الصيفية مشاركة واسعة من 93 لاعبًا ولاعبة وشكلت نسبة مشاركة اللاعبات 24% من إجمالي المشاركين، وذلك تحت إشراف 25 مدربًا ومدربة من ذوي الخبرة والكفاءة.

ركزت البرامج على تنمية المهارات الرياضية الأساسية في أربع رياضات وهي كرة اليد، وكرة الطاولة، الريشة الطائرة وكرة القدم، وذلك بهدف صقل مهارات اللاعبين وتعزيز قدراتهم البدنية والاجتماعية.

وصرح مدير الادارة الرياضية الأستاذ عبدالله المشري قائلاً :” أطلق الاتحاد برامجه التدريبية في فبراير الماضي ووصل عدد البرامج المنفذة حتى منتصف أغسطس ٢٠٢٤م  اثنا عشر برنامجًا تدريبيًا في ست رياضات شارك فيها 129 لاعبًا ولاعبة في أربع مناطق بالمملكة ، تمثل هذه البرامج فرصة قيمة لتطوير المهارات وتمكين اللاعبين من اكتشاف قدراتهم في بيئة داعمة “.

ووجه المشري شكره وتقديره للأندية الرياضية المستضيفة لبرامج الأولمبياد الخاص حول المملكة وللكفاءات الرياضية التي أدارت البرامج فنياً وساهمت في تحسين مستوى مهارة اللاعبين في عدد من الرياضات الأولمبية.

وتأتي هذه البرامج الصيفية في إطار التزام الأولمبياد الخاص بتوفير بيئة رياضية آمنة ومناسبة للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، مما يمكنهم من المشاركة الفعالة في مختلف الرياضات الأولمبية.