Search
Close this search box.

الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص وجامعة الأعمال والتكنولوجيا يوقعان مذكرة تفاهم



وقع الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص وجامعة الأعمال والتكنولوجيا اليوم الاثنين ١٦ سبتمبر ٢٠٢٤ في مدينة جدة مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة، بما يسهم في تطوير البرامج الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية.

جرت مراسم التوقيع في مقر الجامعة بحضور الدكتورة مها الجفالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، والدكتور وئام تونسي رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا.

تضمنت المذكرة عدة مجالات للتعاون بين الطرفين متمثلة في تدريب وتطوير الطلاب في القطاع الرياضي والصحي، وتفعيل البحث العلمي المتخصص في الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، واستضافة الندوات والمؤتمرات ذات العلاقة. كما تشمل الاستفادة من مرافق الجامعة لتنفيذ الأنشطة الرياضية المتنوعة، بما يسهم في تطوير جودة البرامج الرياضية المقدمة وتعزيز دور الجامعة كمركز رياضي مجتمعي داعم.

يأتي توقيع هذه المذكرة ضمن إطار استراتيجية الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص 2024-2028، التي تركز على إشراك المجتمع كأحد ركائزها الاستراتيجية. وتعكس هذه المذكرة التزام الاتحاد بتوسيع دائرة الشراكات المجتمعية بما يضمن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية من المشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية.