Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يشارك في اجتماعات رؤساء الوفود المشاركة بالألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر

شارك عبدالرحمن القريشي المدير الوطني للأولمبياد الخاص السعودي، في اجتماعات رؤساء الوفود المشاركة بالألعاب العالمية الصيفية السادسة عشر للأولمبياد الخاص  والتي تشهد مشاركة أكثر من 190 دولة يمثلهم 7000 لاعب ولاعبة يتنافسون في 26 رياضة أولمبية، التي تقام في العاصمة الألمانية برلين خلال الفترة من 12 إلى 25 يونيو الجاري.

ومثل القريشي المملكة في الاجتماعات التي عقدت يوم السبت 10 يونيو، واستعرضت كافة تفاصيل الألعاب، منذ وصول الوفود المشاركة وحتى مغادرة آخر الوفود، وحفل الافتتاح، وبرامج المنافسات، والأحداث المصاحبة، وأماكن إقامة اللاعبين ووسائل المواصلات، والمراكز الطبية، وأماكن التدريب، ونوعيات الطعام التي سيتم تقديمها للاعبين.

وحرص القريشي على التأكيد على ضرورة توفير الطعام وفقًا للشريعة الإسلامية، ونوعية وكميات الطعام، ووسائل الانتقالات من أماكن الإقامة إلى أماكن الألعاب.

ويشارك الأولمبياد الخاص السعودي في الألعاب بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات الأولمبياد الخاص السعودي مكونة من 85 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات، هي: ألعاب القوى، وكرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطاولة، والريشة الطائرة، والبولينج، ورفع الأثقال، والسباحة، وتنس الطاولة.

ويهدف الأولمبياد الخاص السعودي من خلال المشاركة في الألعاب إلى مشاركة مشرفة، وتعزيز دمج الأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في المجتمع، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بالفئة.