Search
Close this search box.

توقيع مذكرة تفاهم بين الأولمبياد الخاص السعودي وشركة تنمية الإنسان

وقّع الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص مذكرة تفاهم مع شركة تنمية الإنسان اليوم الثلاثاء الموافق 7 نوفمبر 2023م، بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما في دعم وتطوير البرامج الرياضية والصحية للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في المملكة العربية السعودية.

وقد تم توقيع هذه المذكرة من طرف الاتحاد د. مها بنت أحمد الجفالي رئيس مجلس الإدارة و د.عمر بن ابراهيم المديفر رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الإنسان.

و تنص مذكرة التفاهم على التعاون بين الطرفين في تطوير البرامج الرياضية والصحية وتوفير الفرص المناسبة لممارسة الرياضة للأفراد ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية التي تعمل بها شركة تنمية الانسان وتشمل الجهود المشتركة في إقامة الدورات التدريبية بالمجالات الرياضية والصحية ذات العلاقة.

أعربت الدكتورة مها الجفالي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص عن سعادتها بالتواصل مع شركة تنمية الانسان و الاطلاع على جهودهم في خدمة الاشخاص ذوي الاعاقة في مختلف مناطق المملكة عبر المراكز و المدارس التابعة لهم و تمنت التوفيق لكلا الطرفين في تفعيل الجانب الرياضي و الصحي من الاتفاقية بما يحقق أهداف الطرفين و يعود بالنفع على الفئة المستهدفة.

كما عبّر د. عمر بن ابراهيم المديفر رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الإنسان عن تفاؤله بهذه الشراكة و رغبته في تحسين جودة حياة ذوي الإعاقات الفكرية والنمائية عبر الرياضة في كافة المشاريع التابعة للشركة.

و تعد هذه المذكرة خطوة هامة تعزز التزام الأولمبياد الخاص السعودي وشركة تنمية الإنسان بتحقيق التنمية المستدامة وتعزيز دمج لاعبينا مع المجتمع عبر الرياضة وتحقيق الهدف الوطني برفع نسبة المشاركة الرياضية والمجتمعية في المملكة إلى نسبة ٤٠٪ من السكان بحلول عام ٢٠٣٠م.