Search
Close this search box.

ملتقى العائلات الصحي بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة

أقام الأولمبياد الخاص السعودي بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ملتقى العائلات الصحي أحد برامج المجتمعات الصحية للأولمبياد الخاص الدولي والذي أقيم في مقر الهيئة بمدينة الرياض أمس الأربعاء ١٧ رمضان ١٤٤٥ الموافق ٢٧ مارس ٢٠٢٤.

جاء الملتقى بعنوان ” حماية الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية من التحرش ” وتم دعوة أهالي الفئة المستهدفة من هذا المنتدى للحضور والمناقشة.

افتتح الملتقى الأستاذ ماجد الحميد مسؤول البرامج الصحية في الأولمبياد الخاص السعودي بمقدمة عن الأولمبياد الخاص و برامجه الصحية، وقدم  د. راكان الدويس محاور الملتقى و استعرض اللقاء تعريف التحرش و علاماته و طرق الوقاية منه، بالإضافة إلى سياسة حماية اللاعبين في الأولمبياد الخاص من التحرش و طرق الإبلاغ و التعامل مع هذه الحالات إن وجدت.

و صرحت مدير البرامج الصحية في الأولمبياد الخاص السعودي د.هدير صدقة بأن ملتقى العائلات الصحي هو أحد أنشطة الأولمبياد الخاص السعودي التابعة لمبادرة المساندة الصحية والتي تهدف لتحسين جودة حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتقديم الدعم والمساندة لهم و لذويهم. 

كما قدمت شكرها و تقديرها لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة على استضافة الملتقى ودورها في نشر الوعي بما يخص مواضيع الإعاقة والتشريعات الخاصة بها في المملكة.