Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يستضيف دورة المتحدث الصحي الإقليمية بمشاركة 4 دول من المنطقة

أعلن الأولمبياد الخاص السعودي عن إقامة دورة المتحدث الصحي الإقليمية بالتعاون مع الأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة 4 دول من المنطقة وهي، الإمارات، عمان، الكويت، بالإضافة إلى السعودية الدولة المنظمة.  

ومن المقرر أن تقام الدورة التدريبية على مدى يومان في مقر جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة في مدينة الدمام خلال الفترة 7-8 ديسمبر 2023. 

تشتمل الدورة على العديد من المحاور المهمة من تدريب المشاركين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على فنون الإلقاء والتواصل الفعّال وتمكينهم من الخطابة للتوعية والتأثير المجتمعي.

 تقدم هذه المحاور بمشاركة كل من المحاضرين، د. لجين المبارك أخصائية صحة عامة للصحة الذهنية، و د. احمد مصلحي أخصائي نفسي، و أ. أسامة السليمان أخصائي علاج طبيعي، و أ. سعيد مداد أخصائي علاج وظيفي، و أ. غالية زمزم أخصائية علاج الترويحي، و أ. هبة فخر أخصائية تغذية، و أ. غدير المطبقاني تربية خاصة (صعوبات تعلم).

ويهدف هذا البرنامج إلى إعطاء أدوار قيادية للأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، وتمكينهم من تطوير نمط الحياة الصحية، والتأثير على زملائهم ليتّبعوا حياة صحية، بالإضافة إلى تشجيعهم على الاستفادة من التعليم والموارد المتوفرة كباقي أفراد المجتمع، والعمل على تدريب لاعبين قادة قادرين على التحدث عن احتياجاتهم الصحية.

وقد جاءت هذه الدورة تأكيدًا لسعي الأولمبياد الخاص السعودي إلى مساعدة الأفراد من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية على الاندماج الكامل في المجتمع وتمكينهم من إظهار إمكاناتهم ومواهبهم. ومن المتوقع أن تساهم هذه الدورة في تحقيق هذه الأهداف وتطوير قدرات المشاركين في مجال الإعلام والتواصل الصحي.