Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يحصل على بطاقة المشاركة في الفلوربول الموحد في الألعاب العالمية الشتوية تورينو 2025

حصل الأولمبياد الخاص السعودي على بطاقة المشاركة في رياضة الفلوربول الموحدة في الألعاب العالمية الشتوية التي ستقام في مدينة تورينو الإيطالية في الفترة من 8 إلى 16 مارس 2025.

أجريت مراسم قرعة توزيع حصص المشاركة يوم الاثنين 5-2-2024م بمدينة دبي في الإمارات العربية المتحدة، وقام بإجراء القرعة  الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب، بحضور أعضاء الرئاسة الإقليمية، حيث أقيمت القرعة بشكل علني وتم بثها عن طريق دائرة تلفزيونية مغلقة وبحضور ممثلين من برامج المنطقة.

أعرب الأستاذ عبد الله المشري المدير الرياضي للأولمبياد الخاص السعودي، عن سعادته بحصول الأولمبياد الخاص السعودي على بطاقة المشاركة في رياضة الفلوربول الموحد للذكور، مشيرا إلى بدء استعدادات منتخب الفلوربول الموحد، كما وجه المدير الرياضي شكره وتقديره للرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي على تقديم فرصة لكافة برامج المنطقة للتنافس على بطاقات التأهل للألعاب العالمية.

يذكر أن الأولمبياد الخاص السعودي قد شارك في الألعاب العالمية الشتوية بالنمسا عام 2017 من خلال 8 لاعبين في رياضتي الجري على الجليد والتزلج السريع، وبلغ حجم البعثة 11 فردًا، من بين 289 مشاركًا يمثلون 16 دولة من المنطقة.

تُعدّ مشاركة الأولمبياد الخاص السعودي في الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص تورينو 2025  تأكيدًا على التزام المملكة بتمكين ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية رياضيًا وتقديم فرص تنافس عادلة للاعبي الأولمبياد الخاص لتمثيل المملكة في المحافل الدولية.