Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يفتتح المسابقة الوطنية للقوة البدنية 

افتتح الأولمبياد الخاص السعودي المسابقة الوطنية لرياضة القوة البدنية اليوم الجمعة الموافق 3 مايو 2024، في جامعة الأعمال والتكنولوجيا في جدة .

شهد افتتاح المسابقة مشاركة 27 لاعبًا ولاعبة، من تسعة أندية من مختلف مناطق المملكة ، وأقيمت مراسم الافتتاح الأولمبية للمسابقة، وتولت إدارة البرامج الصحية بالأولمبياد الخاص السعودي، بالتعاون مع فريق من الأطباء والمدراء الصحيين المعتمدين، مهمة إجراء الكشوفات الطبية للتأكد من جاهزية اللاعبين الصحية والبدنية لبدء المنافسات غدًا السبت.

تعد هذه المسابقة افتتاح للموسم الرياضي لهذا العام والذي يضم تسع مسابقات على مستوى المملكة ، وتهدف المسابقات الرياضية للأولمبياد الخاص إلى تحقيق الأهداف الاستراتيجية للاتحاد في صنع الفرص الرياضية وتحسين جودة حياة اللاعبين من ذوي الإعاقة الفكرية .

وأكد المدير الرياضي للأولمبياد الخاص السعودي الأستاذ عبدالله المشري أن  الموسم الرياضي لهذا العام يشهد استهداف عدد من الرياضات المختلفة، تشمل كرة القدم ، كرة السلة ، كرة الطاولة ، السباحة ، البوتشي وألعاب القوى وغيرها.

وأوضح المشري أن هذه المسابقات تأتي ضمن استراتيجية الاتحاد الرامية إلى تكثيف النشاط الرياضي للأولمبياد الخاص، وذلك إيمانا بأهمية الرياضة في تحسين صحة لاعبي الأولمبياد الخاص البدنية والنفسية، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وشملهم بالمجتمع. 

وأشار المشري إلى الدعم الهائل الذي تحظى به الرياضة في المملكة ، بما في ذلك رياضة ذوي الإعاقة، ودعا كافة الأندية الرياضية لذوي الإعاقة إلى تكثيف جهودها للمشاركة في كافة المسابقات التي ينظمها الاتحاد، كما أكد على توجه الاتحاد نحو دعم الأنشطة المحلية في المناطق، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات الوطنية. 

يدرك الاتحاد أهمية تمكين ذوي الإعاقة كركيزة أساسية لتحقيق خطته الاستراتيجية، ولهذا كان صنع الفرص الرياضية أحد أولوياته من خلال مبادرة الرياضة التنافسية، وتهدف المبادرة إلى ابتكار منتجات وخدمات رياضية تساهم في استدامة النشاط الرياضي للاعبين من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية في ضوء تقسيم الأولمبياد الخاص الدولي.