Search
Close this search box.

انطلاق البرامج التدريبية الصيفية للأولمبياد الخاص السعودي بمشاركة ١٠٤ لاعبًا ولاعبة 

أطلق الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص برامجه التدريبية الصيفية يوم الأحد 14 يوليو 2024، والتي تستمر على مدار خمسة أسابيع بواقع تسعة برامج تدريبية صيفية.

تشهد البرامج مشاركة ١٠٤ لاعبًا ولاعبة، في ثلاث مناطق مختلفة من المملكة وهي المنطقة الشرقية، منطقة تبوك ومنطقة عسير. تشمل البرامج تفعيل أربع رياضات وهي كرة القدم، كرة الطاولة،الريشة الطائرة وكرة اليد. 

 يتم تقديم الحصص التدريبية للاعبين بواقع ثلاث حصص أسبوعيًا على مدار خمسة أسابيع، تحت إشراف 26 مدربًا ومدربة من ذو الخبرة والكفاءة. وذلك لضمان حصول اللاعبين على التدريب المناسب لصقل مهاراتهم الرياضية.

أعرب مسؤول التدريب الرياضي الأستاذ نواف الشهري عن سعادته بانطلاق البرامج التدريبية الصيفية، مؤكدًا على أهميتها في تحقيق أهداف الاتحاد الاستراتيجية،  وسعي الأولمبياد الخاص السعودي إلى تفعيل الرياضات المختلفة، واكتشاف مواهب اللاعبين وصقل مهاراتهم، تأهيلًا لمشاركتهم في مختلف المسابقات المحلية والدولية.

تشارك العديد من الجهات في استضافة برامج الاتحاد الصيفية، وذلك في إطار التزام الاتحاد بتعزيز التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات لدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية وتوفير بيئة رياضية آمنة ومناسبة لهم. تشمل الجهات المتعاونة نادي النور في القطيف، ونادي عسير وتبوك للأشخاص ذوي الإعاقة. تعكس هذه الاستضافة حرص هذه الجهات على دعم مبادرات الاتحاد وسعيها لدمج اللاعبين في المجتمع.

ويؤكد الاتحاد التزامه الدائم بدعم الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية، وتوفير الفرص الرياضية لهم للمشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية، إيمانًا منه بأهمية الرياضة في تعزيز قدراتهم وتحسين صحتهم البدنية والنفسية.