Search
Close this search box.

ملتقى العائلات الصحي في جدة 

أقام الأولمبياد الخاص السعودي ملتقى العائلات الصحي أحد برامج المجتمعات الصحية للأولمبياد الخاص ، والذي أقيم في مكتبة الملك فهد العامة في جدة  يوم السبت 27 يوليو 2024 .

جاء الملتقى تحت عنوان “صحي باتزان”، مستهدفًا أهالي الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، حيث قدم مجموعة من الأنشطة والمحاضرات التي تهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الصحة والتغذية السليمة، وتقديم الدعم للاعبين وذويهم بحضور 17 عائلة.

افتتحت الملتقى الأستاذة شيمة القحطاني، مسؤولة شؤون الأهالي في الأولمبياد الخاص السعودي بكلمة ترحيبية قدمت فيها نبذة عن الأولمبياد الخاص وبرامجه الصحية المتنوعة. 

وقدمت الأستاذة سارة الحمدان محاضرة حول الصحة والتغذية السليمة ، كما شهد الملتقى مشاركة اللاعبة دعاء أكفالي بجلسة المتحدث الصحي، تلاها عرض قصة نجاح للاعبة ريماس البشري ، و اختتم الملتقى بجلسة يوغا مخصصة للصحة النفسية قدمتها الأستاذة فاطمة فلمبان، والتي تهدف إلى تعزيز الاسترخاء والتأمل والحد من التوتر. كما تضمن الملتقى مساحة للنقاش أدارتها الأستاذة رهف البشري، ممثلة الأولمبياد الخاص السعودي في المجلس الإقليمي للأسر القادة.

يأتي تنظيم هذا الملتقى في إطار سعي الأولمبياد الخاص السعودي إلى تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم وتوفير بيئة داعمة لهم ، ومن المتوقع أن يساهم هذا الحدث في رفع مستوى الوعي بأهمية الصحة النفسية والجسدية وتحسين جودة حياة اللاعبين وأسرهم.