Search
Close this search box.

توقيع مذكرة تفاهم بين الأولمبياد الخاص وقنوات الاتصالات السعودية 

أتم الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص وقنوات الاتصالات السعودية اليوم الأحد 20 أكتوبر 2024، في مدينة الرياض توقيع مذكرة تفاهم بغرض تعزيز التعاون بينهما في تطوير حلول رقمية مبتكرة في المجال الرياضي والصحي.

جرت مراسم التوقيع بحضور الأستاذ عبدالرحمن القريشي الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص، والمهندس فيصل العتيق الرئيس التنفيذي لشركة قنوات الاتصالات السعودية، إلى جانب فريق عمل الشركة. كما شهدت المراسم حضور الأستاذ طلال الحميدان مدير العلاقات العامة والإعلام في الأولمبياد الخاص السعودي، والأستاذ ماجد الحميد مسؤول البرامج الصحية.

يأتي هذا التعاون في إطار تطوير الحلول التقنية لتسهيل إجراءات الفحوصات الطبية للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، من خلال تصميم وتطوير حلول تكنولوجية تدعم الأنشطة الصحية والإدارية. كما تهدف الاتفاقية إلى تحسين جودة الرعاية الصحية للأشخاص من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية بتوفير الموارد التقنية اللازمة، بما يسهم في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة لهم، وتسهيل وصولهم إلى الفحوص الطبية المعتمدة في الأولمبياد الخاص بطريقة أكثر فاعلية.

وأكد الأستاذ عبدالرحمن القريشي الرئيس التنفيذي للأولمبياد الخاص السعودي، على أهمية هذه الشراكة التي تفتح آفاقًا جديدة لتعزيز التقنيات الرقمية للبرامج الصحية  والرياضية للاتحاد، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعزز من مساعي الاتحاد في تحسين جودة حياة اللاعب من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، عبر تقديم حلول مبتكرة تسهم في تمكينهم من تحقيق أفضل مستويات الأداء الرياضي والصحي ، و قدم شكره لقنوات الاتصالات السعودية على تفاعلهم ودعمهم للاتحاد وأنشطته و المساهمة في رؤية الاتحاد لمجتمع صحي شامل عبر الرياضة.

يأتي توقيع هذه المذكرة ضمن إطار استراتيجية الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص 2024-2028، التي تركز على إشراك المجتمع كأحد ركائزها الاستراتيجية. وتعكس هذه المذكرة التزام الاتحاد بتوسيع دائرة الشراكات المجتمعية بما يضمن تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية من المشاركة الفعالة في الأنشطة الرياضية.