Search
Close this search box.

الأولمبياد الخاص السعودي يشارك في المسابقة الخليجية لألعاب القوى للأولمبياد الخاص 

يشارك الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص في المسابقة الخليجية لألعاب القوى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا المقامة في سلطنة عمان خلال الفترة من 21 وحتى 25 فبراير 2024 م، في ولاية إبراء العمانية.

يضم الوفد ثمانية لاعبين، هم: محمد الحجي ، مجتبى الخميس ، مؤيد الدرويش ، عبدالرحمن الجهني، رهف البلوي، سارة الشوامين و سارة العرفج.

يتكون الجهاز الفني من أربعة مدربين هم: المدرب خالد الجمعان، مساعد المدرب فارس غروي والمدربة سامية خليف، والمدربة سارة العتيبي، بالإضافة إلى طبيبة البعثة د.حنين جمبي، ويترأس وفد المملكة في هذه المشاركة د. عبدالإله الصلوي وتضم البعثة عدداً من الإداريين.

انطلقت المعسكرات التحضيرية للمشاركة الخليجية في ثلاث مناطق، شملت تبوك، الدمام والأحساء وكان أولها في شهر نوفمبر من العام ٢٠٢٣ م ، إذ تم إعداد برامج تدريبية متوافقة مع متطلبات المنافسات الدولية، وتم التركيز على تحسين الأداء وتطوير المهارات الرياضية الخاصة بلاعبي الأولمبياد الخاص وتستمر الاستعدادات للمشاركة في آخر المعسكرات الرياضية في الفترة من 6 إلى 15 فبراير الجاري .

وأعرب رئيس الوفد د.عبدالإله الصلوي، عن سعادته بهذه المشاركة واستعداد المنتخب مؤكدًا على جاهزية اللاعبين والجهاز الفني، ومعبرًا عن ثقته الكبيرة في قدرات الجهاز الفني والإداري والاعبين على تحقيق نتائج مشرفة تليق بسمعة المملكة، وثمن الصلوي اهتمام القيادة الرياضية في المملكة ودعمها اللامحدود للمشاركة في المحافل الرياضية الدولية لتمثيل المملكة.

ويسعى الأولمبياد الخاص السعودي لمشاركة مشرفة تليق باسم المملكة، ما يعد تجسيداً الالتزام الاتحاد السعودي للأولمبياد الخاص ومجلس إدارته في ترسيخ مفهوم الرياضة للأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية من خلال تسهيل التدريبات والمسابقات للاعبيه على كافة الأصعدة المحلية ، والإقليمية والدولية.