Search
Close this search box.

اختتام البرنامج التدريبي للدراجات الهوائية للأولمبياد الخاص السعودي في الرياض

اختتم الأولمبياد الخاص السعودي يوم الأربعاء 3 يوليو 2024 بالتعاون مع الاتحاد السعودي للهجن ومؤسسة عجلات البرنامج التدريبي للدراجات للأولمبياد الخاص ، حيث استمر البرنامج من 3 يونيو إلى 3 يوليو 2024م لمدة أربعة أسابيع بواقع 12 حصة تدريبية.

شارك في البرنامج 16 لاعبًا ولاعبة من ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية، وأشرف على التدريب المدرب عبدالعزيز المطيري ومساعديه المدربين بدر العتيبي، عبدالله العيسى والمدربة أنفال الأمير.

حيث تضمن البرنامج تدريبات خارجية في ميدان الجنادرية للهجن، و اكتسب اللاعبون مهارات قيادة الدراجة الهوائية على مختلف التضاريس بما في ذلك صعود التلال، وشملت التدريبات الداخلية تمارين لتعزيز اللياقة البدنية للاعبين واللاعبات المشاركين في البرنامج.

وصرحت الأستاذة سارة الدويش مسؤول التدريب الرياضي في الأولمبياد الخاص السعودي عن سعادتها بنجاح البرنامج مؤكدة على أهميته في تحقيق أهداف الاتحاد في اكتشاف و تأهيل وتطوير اللاعبين في رياضة الدراجات بمدينة الرياض و دراسة نتائج و أثر البرنامج على اللاعبين، كما أشادت الدويش بجهود المدربين واللاعبين، مؤكدة على التزام الأولمبياد الخاص السعودي بتقديم المزيد من البرامج التدريبية. 

وقدم الأستاذ طلال الحميدان مدير العلاقات العامة والإعلام في الأولمبياد الخاص السعودي شكره وتقديره للاتحاد السعودي للهجن ومؤسسة عجلات على تعاونهم في استضافة البرنامج وتوفير كافة الإمكانيات التي ساهمت في نجاحه. وعبر الحميدان عن تقديره للدعم الذي قدمه الشركاء، مؤكداً حرص الاتحاد على مثل هذه الشراكات التي تسهم في تحقيق أهدافه.

يأتي هذا البرنامج في إطار التزام الأولمبياد الخاص السعودي بتحقيق رؤيته في تكوين مجتمع شامل عبر الرياضة ، ويهدف الأولمبياد الخاص السعودي من خلال برامجه المتنوعة إلى تأهيل وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية والنمائية من ممارسة الرياضة واكتشاف مواهبهم، وتعزيز شملهم مع المجتمع.